الجيش الكويتي يعلن اعتراض صاروخين باليستيين

الجيش الكويتي يعلن اعتراض صاروخين باليستيين

أعلن الجيش الكويتي اليوم الأحد، أنه رصد فجر اليوم صاروخين باليستيين معاديين داخل المجال الجوي الكويتي، مؤكدا أنه تم اعتراضهما.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الكويتية، العقيد الركن سعود عبدالعزيز العطوان، بأن “القوات المسلحة رصدت فجر اليوم عدد صاروخين باليستيين معاد داخل المجال الجوي الكويتي، وتم اعتراضهما والتعامل معها وفق الإجراءات العملياتية المعتمدة”.

وأكد العطوان أنه “لم ينتج عن ذلك أي أضرار مادية أو إصابات بشرية”.

وأكدت القوات المسلحة الكويتية استمرارها في أداء مهامها وواجباتها بكفاءة واقتدار، في إطار من الجاهزية المستمرة والاستعداد الدائم، بما يعزز أمن الوطن ويحفظ سلامة المواطنين والمقيمين.

بيان رقم 67

صرّح المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع، العقيد الركن سعود عبدالعزيز العطوان،

بأن القوات المسلحة رصدت فجر اليوم عدد 2 صاروخ باليستي معادٍ داخل المجال الجوي الكويتي، وتم اعتراضهما والتعامل معها وفق الإجراءات العملياتية المعتمدة.

ولم ينتج عن ذلك أي أضرار مادية أو… pic.twitter.com/hpKb1wHs6S

— KUWAIT ARMY – الجيش الكويتي @KuwaitArmyGHQ June 28, 2026

واليلة الماضية أعلن الحرس الثوري الإيراني تنفيذ عملية واسعة النطاق باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، استهدفت 8 مواقع أمريكية في قاعدتي السالم بالكويت وميناء سلمان بالبحرين، ردا على غارات أمريكية على مواقع في مضيق هرمز.

من جهته، قال الجيش الأمريكي إن غاراته جاءت ردا على هجوم شنته إيران بطائرة مسيرة على الناقلة كيكو M/T Kiku.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *