كندا أول دولة مضيفة لكأس العالم تلعب خارج حدودها
تأهل منتخب كندا للأدوار الإقصائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه لكنه صنع التاريخ أيضا بطريقة مختلفة، إذ أصبح أول منتخب مضيف للمونديال يضطر للعب خارج حدوده.
وأجبرت خسارة كندا أمام سويسرا بنتيجة 1-2 في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية، الفريق على التوجه جنوبا إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة لمواجهة جنوب إفريقيا في دور الـ32 للمونديال.
MATCHUP CONFIRMED!
Canada will take on South Africa in Los Angeles on June 28 in the Round of 32! 🇨🇦🇿🇦 #FIFAWorldCup pic.twitter.com/L87fjLI0bZ
— TSN @TSN_Sports June 25, 2026
وكان الفوز أو التعادل أمام سويسرا سيبقي كندا في فانكوفر لخوض الأدوار الإقصائية للمونديال.
وقال أليستر جونستون، مدافع كندا للصحفيين اليوم الجمعة: “بالطبع، كنا نتمنى البقاء في فانكوفر، ونحن جادون في ذلك”.
في المقابل، نجحت الولايات المتحدة والمكسيك، الدولتان المضيفتان الأخريان لكأس العالم 2026، في تصدر كل منهما مجموعته، مما يضمن لهما خوض مباريات دور الـ32 على أرضهما وداخل حدودهما.
يذكر أن بطولة كأس العالم 2002 استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية، لكن لم يلعب أي من المنتخبين في الدولة الأخرى.
المصدر: وكالات
