الجيش الإيراني: سيطرتنا على هرمز قد تؤدي تدريجيا لإخراج واشنطن من المنطقة
أعلن الجيش الإيراني اليوم الأحد أن سيطرته على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية آمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج الولايات المتحدة من المنطقة.
وقال الجيش الإيراني إن سيطرته الدقيقة على مضيق هرمز ليست مجرد وسيلة لتحقيق الإيرادات بل للحفاظ على قوتنا بالمنطقة، مشيرا إلى أن الدول التي كانت تتعاون مع أمريكا في فرض عقوبات على إيران ستأخذ اعتبارات مضيق هرمز في الحسبان.
وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني إن “رده على أي إجراء أو اعتداء يتخذه العدو سيكون حاسما، وأن العدو مخادع ولا نثق به وقد يقدم على تحركات في أي مرحلة حتى أثناء سير المفاوضات”.
وشدد الحرس الثوري الإيراني على أنه “رده سيكون أشد من السابق في كل مرة ينتهك فيها العدو وقف إطلاق النار”.
وكان الحرس الثوري أعلن تنفيذ عملية واسعة النطاق باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، استهدفت 8 مواقع أمريكية في قاعدتي السالم بالكويت وميناء سلمان بالبحرين، ردا على غارات أمريكية على مواقع في مضيق هرمز.
من جهته، قال الجيش الأمريكي إن غاراته جاءت ردا على هجوم شنته إيران بطائرة مسيرة على الناقلة كيكو M/T Kiku.
المصدر: وكالات
