زاخاروفا: يجب تسوية قضية ممتلكات روسيا في بولندا عبر التشاور

زاخاروفا: يجب تسوية قضية ممتلكات روسيا في بولندا عبر التشاور

نددت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بنيّة وارسو الاستيلاء على مبنى القنصلية الروسية السابق في مدينة غدانسك بحكم قضائي، مؤكدة ضرورة تسوية قضايا العقارات عبر التشاور.

وقالت: “يجب تسوية جميع المشاكل في قطاع العقارات كما اقترح الجانب الروسي مرارا من خلال المشاورات والتوصل إلى تسوية شاملة بموجب اتفاق حكومي جديدة”.

وصرح فويتش مورافسكي مستشار مكتب المدعي العام البولندي في وقت سابق بأنه تم رفع دعوى قضائية أمام محكمة مقاطعة غدانسك لنقل ملكية مبنى القنصلية العامة الروسية السابق إلى وارسو.

وأغلقت القنصلية الروسية في غدانسك في ديسمبر الماضي بناء على قرار من وارسو وذكر القائم بالأعمال الروسي في بولندا أندريه أورداش أن المبنى ملك للدولة الروسية، ومنحته لها وارسو للاستخدام الدائم والمجاني.

المصدر: “نوفوستي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *