عراقجي وبن فرحان يبحثان هاتفيا مستجدات المفاوضات الأمريكية الإيرانية والأوضاع الإقليمية

عراقجي وبن فرحان يبحثان هاتفيا مستجدات المفاوضات الأمريكية الإيرانية والأوضاع الإقليمية

أجرى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا بنظيره الإيراني عباس عراقجي.

وجاء في بيان الخارجية السعودية: “جرى خلال الاتصال استعراض آخر مستجدات المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، والتقدم المُحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها”.

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يجري اتصالاً هاتفياً بمعالي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس عراقجي. pic.twitter.com/pqN9uuk1Np

— وزارة الخارجية 🇸🇦 @KSAMOFA June 24, 2026

وأضاف البيان: “استعرض الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية، وأهمية مواصلة الجهود والدفع تجاه الحوار والحلول الدبلوماسية بما يحقق المصلحة المشتركة لجميع دول وشعوب المنطقة”.

ويأتي ذلك بعد اختتام الجولة الأولى من المشاورات الفنية في منتجع بورغنشتوك بسويسرا، بين الوفدين الإيراني والأمريكي، بحضور الوسطاء الباكستانيين والقطريين. وكانت هذه المشاورات قد شهدت انسحابا مؤقتا للوفد الإيراني احتجاجا على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل أن تستأنف المحادثات.

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين على وقف فوري لإطلاق النار على جميع الجبهات، بما في ذلك في لبنان، وتحدد الجداول الزمنية لرفع الحصار البحري واستعادة الملاحة في مضيق هرمز، بالإضافة إلى بدء مفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني خلال 60 يوما.

 

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *