روته يصف قمة الناتو في أنقرة باجتماع “للتحالف ضد أربع دول”
أعلن الأمين العام لحلف الناتو مارك روته أن 10 دول من غير أعضاء الناتو ستشارك في قمة الحلف في أنقرة، واصفا ذلك بـ”التحالف ضد 4 دول”.
وقال روته في حديث لقناة “فوكس نيوز”، يوم الثلاثاء، إن “هذا تحالف ضد 4 دول أخرى، هي الصين وكوريا الشمالية وإيران وروسيا التي تعمل معا”.
وأعرب عن قناعته بأن الدول الـ 42 ستتمكن من الخروج “باستنتاجات مشتركة” خلال القمة.
ومن المقرر أن تعقد قمة حلف الناتو في العاصمة التركية أنقرة في يوليو المقبل.
وعلى جدول أعمال القمة زيادة النفقات العسكرية والإنتاج الدفاعي وزيادة الاستثمارات في قطاع الدفاع والأمن، ومواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.
المصدر: “فوكس نيوز”
