مقتل عامل بلدية وإصابة 3 نساء جراء هجوم أوكراني على إنيرغودار قرب محطة زابوروجيه النووية

مقتل عامل بلدية وإصابة 3 نساء جراء هجوم أوكراني على إنيرغودار قرب محطة زابوروجيه النووية

أعلن رئيس بلدية مدينة إنيرغودار ماكسيم بوخوف، مقتل موظف في قطاع الخدمات البلدية وإصابة 3 نساء جراء هجمات شنتها القوات الأوكرانية على المدينة الواقعة قرب محطة زابوروجيه النووية.

وأوضح بوخوف، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “ماكس”: “صباح اليوم الثلاثاء لقي أحد زملائنا، وهو موظف في هيئة الخدمات البلدية المختصة بتنسيق الحدائق وصيانة المرافق البلدية حتفه بطائرة مسيّرة معادية حيث كان يؤدي مهامه اليومية المعتادة”.

وأضاف: “استهدفت القوات المسلحة الأوكرانية متجرا يقع في شارع لِسنايا شمالي المدينة، مما أدى إلى إصابة ثلاث نساء من سكان إنيرغودار”.

وأكد أن المصابات تلقين الرعاية الطبية اللازمة، فيما تواصل جميع الأجهزة المختصة عملها بصورة اعتيادية.

وتقع مدينة إنيرغودار على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، قرب محطة زابوروجيه النووية وهي أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، من حيث عدد الوحدات واستطاعة التوليد، وتقوم وحدات من القوات الروسية، منذ مارس 2022، بتأمين سلامة المحطة. وتتعرض المدينة والمحطة بشكل دوري لقصف القوات الأوكرانية بالصواريخ والمدفعية والمسيرات الجوية.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *