انعقاد أول مباحثات بين واشنطن وأبوظبي وتل أبيب حول التعاون التكنولوجي ضمن تحالف “باكس سيليكا”

انعقاد أول مباحثات بين واشنطن وأبوظبي وتل أبيب حول التعاون التكنولوجي ضمن تحالف “باكس سيليكا”

أعلن وكيل الخارجية الأمريكية للاقتصاد والطاقة جاكوب هيلبرغ أن مسؤولين أمريكيين وإماراتيين وإسرائيليين عقدوا أول مباحثاتهم حول التعاون التكنولوجي والاقتصادي ضمن تحالف “باكس سيليكا”.

وكتب هيلبرغ على منصة “إكس”: “عقدت الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات اليوم أولى محادثاتها الاقتصادية الثلاثية في القمة الثانية لتحالف “باكس سيليكا” Pax Silica… ويُظهر تحالف “باكس سيليكا” أن سلاسل التوريد المشتركة تُسهم في خلق أمن اقتصادي مشترك”.

Today, the United States, Israel, and the UAE held a first trilateral economic dialogue on the margins of the 2nd Pax Silica Summit. In President Trump’s first term, the Abraham Accords showed peace builds prosperity. In his second term, under Secretary Rubio leadership, Pax… pic.twitter.com/ABeKFhview

— Under Secretary of State Jacob S. Helberg @UnderSecE June 26, 2026

و”باكس سيليكا” هي مبادرة أمريكية تهدف إلى إنشاء سلاسل إنتاج وتوريد مبتكرة لأشباه الموصلات والمعادن الأساسية والطاقة وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتضم المجموعة الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأستراليا والهند وإسرائيل والإمارات وكوريا الجنوبية واليابان وقطر والعديد من الاقتصادات الكبرى الأخرى.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *