تمديد أخير لمشاركة البحرية الألمانية في قوة الأمم المتحدة بلبنان
مدد البرلمان الألماني، في تصويت يعد الأخير، مشاركة البحرية الألمانية في المهمة الدولية قبالة السواحل اللبنانية.
وصوت النواب، يوم الخميس، بأغلبية كبيرة لصالح استمرار المشاركة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل”،التي ستنهى آخر العام الجاري.
وكان مجلس الأمن الدولي قد قرر العام الماضي إنهاء مهمة “يونيفيل”، وذلك في ظل ضغوط، خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أُطلقت هذه المهمة عام 1978 بهدف مراقبة المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان.
ومن المقرر أن تكتمل عملية انسحاب القوات الألمانية مطلع عام 2027. وبناء عليه، ينص قرار البرلمان على خفض الحد الأقصى لعدد الجنود الألمان المشاركين من 300 جندي إلى 80 جنديا فقط مع بداية العام الجديد، على أن تتولى هذه القوة المصغرة إنهاء المهمة بشكل منظم بعد سنوات طويلة من المشاركة.
المصدر:د ب أ
