الجيش الإسرائيلي ينصب حاجزا جديدا في ريف القنيطرة يعيق حركة المدنيين

الجيش الإسرائيلي ينصب حاجزا جديدا في ريف القنيطرة يعيق حركة المدنيين

أفادت مصادر لـRT بأن الجيش الإسرائيلي أقام حاجزا حديديا مدعما بكتل إسمنتية على الطريق التي شقها مؤخرا بالقرب من السياج الفاصل مع الجولان غرب بلدة الرفيد في ريف القنيطرة جنوب سوريا.

ووفقا للمصادر فإن الحاجز الجديد يقع ضمن الأراضي الزراعية في المنطقة ولا يبعد سوى 300 متر عن السياج الفاصل الأمر الذي جعل من وجوده عائقا في وجه حركة الأهالي في محيط الموقع حيث تستمر الإجراءات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة الحدودية قرب خط الفصل في ظل التضييق اليومي على حركة المدنيين في القرى والبلدات المحاذية.

ويوم أمس توغلت قوة عسكرية إسرائيلية مؤلفة من ثلاث آليات عبر بوابة الجلع الواقعة غرب بلدة الرفيد في ريف القنيطرة، وقامت القوة بمداهمة منزلين وتفتيشهما بشكل دقيق دون أن تبادر إلى إعتقال أي أحد من المواطنين.

ثم اتجهت نحو محيط ثكنة الدرعيات القريبة من الشريط الحدودي مع الجولان السوري المحتل متابعة طريقها باتجاه مفرق عين التينة قبل أن تنسحب في وقت لاحق عبر البوابة ذاتها التي دخلت منها.

وكانت مصادرنا قد وثقت قيام قوة عسكرية إسرائيلية آخرى مؤلفة من دبابتين وعربة عسكرية بالدخول عبر بوابة تل أبو الغيثار متجهة نحو منطقة وادي الرقاد بالقرب من موقع يعرف بـ”غرفة مجحم”، حيث بادرت إلى إطلاق نيران أسلحتها الثقيلة باتجاه الوادي، قبل أن تعود أدراجها عبر الطريق نفسه الذي جاءت منه.

المصدر: RT  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *