ترامب يصف ستارمر بـ”اللطيف” ويعاتبه على الناتو والنفط
وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات حادة لسياسة الطاقة التي تنتهجها حكومة رئيس الوزراء البريطاني المستقيل كير ستارمر، لكنه وصف ستارمر شخصياً بأنه “لطيف جداً” وصديق بمعنى ما.
وقال ترامب إنه أبلغ ستارمر مباشرة باعتراضه على التوجه البريطاني نحو طاقة الرياح، في حين تمتلك المملكة المتحدة احتياطيات نفطية ضخمة في بحر الشمال لا تستغلها. وأشار إلى أن المملكة المتحدة تستورد جزءاً كبيراً من طاقتها من النرويج، التي تستخرج نفطها بدورها من بحر الشمال، مؤكداً أن القطاع البريطاني من البحر “أغنى حتى من القطاع النرويجي”، غير أن لندن تُحجم عن تطويره لاعتبارات بيئية.
وأضاف ترامب أن القرار يبقى “خيار بريطانيا”، لكنه لمّح في الوقت ذاته إلى توترات في العلاقة مع ستارمر على صعيد الناتو، قائلاً إنه “لم يكن يتعامل معنا بالطريقة الأفضل” في هذا الملف.
المصدر: RT
